لإزالة تجاعيد البشرة .. ماسك «عصير البطاطس والعسل»

ماسك البطاطس والكريم للتجاعيد 
ماسك البطاطس والكريم للتجاعيد 

منذ العصور القديمة ، كانت "البطاطس " مكونًا أساسيًا في مستحضرات التجميل، له استخدامات عديدة للبشرة ، ولازالة سريعة للتجاعيد التي يمكن ان تظهر على مناطق الوجه المختلفة، من الضروري اولاً الحرص على العناية بها.

اقرأ أيضا: 8 فوائد لـ«ماسك» قشر البطاطس للبشرة

ويعني هذا تنظيفها قبل النوم لتخليصها من كل بقايا المكياج والغبار والتلوث، كما يجب تطبيق كريمات العناية المناسبة لنوعها، وفي النهار من الضروري الحرص على حمايتها من تأثير اشعة الشمس الضارة، لكن من المفيد في موازاة ذلك تطبيق بعض الاقنعة أو الماسكات الطبيعية عليها، ومنها ماسك البطاطا وكريم الوجه جربيها قبل العيد.

ماسك البطاطس والكريم للتجاعيد 

تعتبر ماسك البطاطس والكريم من الوصفات المفيدة التي تساعد على إزالة سريعة للتجاعيد، فهذا النوع من الخضار يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة، كما أنه مصدر للكبريت الذي يعد عنصراً أساسياً للحفاظ على بشرة خالية من علامات التقدم في السن، ومن الممكن الاستفادة منه من أجل تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز مرونة الجلد، وتوفر البطاطس أيضاً الفوسفور الذي يساعد على تجديد البشرة، لذا من المهم استخدامها في تحضير هذه الخلطة.


المكونات  :
- نصف ملعقة طعام من كريم مخصص للعناية بالبشرة 
- ملعقتا طعام من البطاطس المبشورة والمطحونة جيداً
- ملعقة طعام من عصير الليمون 

الطريقة :
1- يتم خفق كل المكونات حتى الحصول على كريم متجانس وناعم وخال من الكتل. 
2- قبل تطبيق وصفة لإزالة السريعة للتجاعيد هذه، من المهم تنظيف بشرة الوجه جيداً لتخليصها من كل البقايا التي يمكن أن تسد مساماتها وتمنع وصول المغذيات الى طبقاتها الداخلية.  
3- بعد هذا يمكن تطبيق الماسك على كل مساحة الوجه كما على بشرة العنق، وفي هذه الحالة ينصح بالتدليك اللطيف بواسطة الأصابع عن طريق القيام بحركات دائرية. 
4- يترك القناع على الوجه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل الغسل جيداً بالماء الدافئ، ومن الأفضل عمل هذه الخلطة في المساء قبل النوم وتطبيق تونر مهدئ بعد ذلك. 

ماسك "عصير البطاطس" والعسل:

لإزالة سريعة للتجاعيد، يمكن أيضاً الاستفادة من عصير البطاطس لصنع خلطة أخرى تحتوي على العسل، فهو يساعد على تأمين الوقاية للبشرة من تأثير العوامل الخارجية الضارة، والسبب أنه يحتوي على البوليفينولات وهي مضادات أكسدة تحمي الخلايا من التأكسد وتساهم في تخفيف التجاعيد وفي الحد من ظهور علامات التقدم في العمر، ومن الممكن الاستفادة من خلطة هذا العصير أيضاً من أجل تفتيح لون الجلد، على أن يتم تطبيقها مرة يومياً. 

المكونات :
- ملعقتا طعام من العسل 
- 3 ملاعق طعام من عصير البطاطس 

الطريقة :
1- يمزج العسل مع عصير البطاطس جيداً. 
2-  يطبق العصير على كل مساحة الوجه بعد تنظيفه بشكل جيد، يترك عليه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر. 
وتجدر الإشارة إلى أن ماء سلق البطاطس يحتوي أيضاً على الكثير من الفوائد، وفي هذه الحالة ومن أجل إزالة سريعة للتجاعيد، يجب تبريده وتدليك البشرة به.